سينيكتكس المتخصّصة في مراقبة منشآت النفط والغاز تفوز بعدة عقود في الشرق الأوسط

شفيلد، إنجلترا -(بزنيس واير/“ايتوس واير”): حصلت شركة “سينيكتكس” لحلول المراقبة على عددٍ من العقود في مشاريع النفط والغاز البرية والبحرية، في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران.

 

تضمّ العقود مجموعةً كبيرةً من حلول “سينيكتكس” للمراقبة والإدارة الأمنيّة، وستنشر الشركة بموجبها ما يزيد عن 700 محطّة لكاميرات “سي أو إي إكس” في منطقة الشرق الأوسط – وستتضمن في بعض الحالات تطوير خصائص جديدة بطلب من العملاء.

 

وستقوم “سينيكتكس” قبالة السواحل المصريّة بتزويد منصّةٍ بحريّة بمجموعةٍ من محطات كاميرات “سي3000 إتش دي آي بيه”، و”سي2000 إتش دي آي بيه” و”سي2000″ (المتحركة والثابتة)، حيث تتمتع بعض النماذج بقدرات تحليليّة جديدة تمّ تطويرها لتلبية تعليمات العملاء. وستُمكّن محطات كاميرات “سي أو إي إكس”، المتوافقة مع برمجيّة إدارة الفيديو في الموقع “في إم إس”، من كشف الاختراقات القائمة على المكونات الطرفية للشبكة ما يلغي الحاجة لأنظمة تحليلات منفصلة.

 

وقال دارن ألدر، مدير قسم النفط والغاز: “تتمحور قيمنا حول تقديم حلولٍ مخصّصة تلبي المتطلبات المحدّدة للعملاء كما هو مبيّنٌ في عددٍ من العقود. وفي مصر، عملنا على تأمين قدرات المكونات الطرفية للشبكة. وفي عقد آخر، في أحد المشروعَين الجديدَين اللذَين حصلنا عليهما في الإمارات العربية المتحدة، طُلب منّا توفير طبقةٍ إضافيّة من الحماية لتجهيزاتهم الميدانيّة”.

 

وأضاف: “وفي هذا السياق، كنّا المزود الوحيد الذي تمكّن من تغليف محطات الكاميرات باللون وفق المواصفات المحدّدة، وضمان توافق التغليف المُستخدم مع المتطلبات التنظيمية الصارمة المتعلّقة بجوانب مثل أداء الشحنات الكهربائيّة الساكنة والعزل”.

 

وتشمل العقود الحديثة أيضاً ثلاثة مشاريع ضخمة في المملكة العربية السعودية تضمّ منشأةً للغاز، ومشروعاً رئيسياً لمنشأة تكرير ومحطة، ومنصّة بحريّة. وستستخدم المشاريع الثلاثة كاميرات “سي أو إي إكس” التي تضم “سي3000 إتش دي آي بيه” و”سي2000 إتش دي آي بيه” (المتحركة وثابتة) من “سي أو إي إكس” للتحكّم بالعمليات والمراقبة الأمنية. وفي المشروعَين الآخرين، سيتمّ نشر هذه الكاميرات كجزء من الحلول الشاملة للسلامة والأمن ومراقبة العمليات، مدعومةً بمنصّة القيادة والتحكم “سينرجي 3” من “سينيكتكس”.

 

وأكمل دارن قائلاً: “لضمان الحصول على هذه العقود، خضعنا لعمليّةٍ صارمة وشاملة ’للمزودين المعتمدين‘ لنبرهن على قدرات التكامل وممارسة الأعمال، التي تُعدّ خصائص أساسيّة نظراً إلى مستوى المشروع المعنيّ. وسنعمل في أحد المشاريع بالاشتراك مع 13 شركة مختلفة للهندسة والمشتريات والبناء”.

 

واستكمالاً لمجموعة العقود، أعلنت “سينيكتكس” أيضاً أنّها ستقوم بتوريد حلولٍ شاملة لإدارة العمليات والأمن لحماية أربع مراحل من مشروع تطوير إيراني ضخم يضمّ عناصر بنىً تحتيّة بريّة، وبحريّة، ومشتركة. وفي كلّ حالة، ستقوم منصّة “سينرجي 3” بدمج كاميرات “سي أو إي إكس” التي تضم “سي3000 إتش دي آي بيه” و”سي2000 إتش دي آي بيه” (المتحركة والثابتة) من “سي أو إي إكس” مع حلول لأمن الموقع وللتحكم بالعمليات لتوفير حماية شاملة للموقع.

 

للاطلاع على المزيد من الأخبار والمعلومات حول حلول “سينيكتكس” للمراقبة في منشآت النفط والغاز، يرجى زيارة www.synecticsglobal.com أو متابعتنا على “تويتر” على @synecticsglobal.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”

Share
This entry was posted in Events and tagged . Bookmark the permalink.