فايتال سورس وتيكنوليدج تتعاونان لتقديم حلول تعلم رقمية للطلاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط

لندن – (بزنيس واير/“ايتوس واير”): أبرمت “فايتال سورس تكنولوجيز” المحدودة، الشركة الرائدة عالمياً في مجال المواد التعليمية الرقمية، تعاوناً مع “تيكنوليدج”، المزود الرائد لحلول التعليم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط، لتتيح للمنطقة إمكانيةً أكبر للوصول لمواد تعليمية رقميةٍ مبتكرة عالمية المستوى بمحتوى يتوافر باللغتين الإنجليزية والعربية.

 

وستسرع الشركتان وتعززان، من خلال هذا التعاون، تحوّل التعلم الرقمي في المنطقة عبر الوصول لأدواتٍ فعالة تسمح بخلق وإدارة ودمج وتقديم المحتوى وتحليلات البيانات.

 

وقال جون دونوفان، العضو المنتدب لشركة “فايتال سورس” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ: “تتمتع ’تيكنوليدج‘ بتاريخٍ طويل من الشراكة مع دور النشر وشركات التكنولوجيا التعليمية لتقديم حلول وخدمات المحتوى الرقمي في منطقة الشرق الأوسط. وسيحفز الجمع بين نقاط قوة كلتا الشركتين فرصاً جديدة وهامةً لتحول مدفوعٍ رقمياً لمحتوى التعلم في منطقةٍ مبتكرة سريعة النمو”.

 

ووفقاً لدونوفان، فإن إحدى أهم جوانب التعاون بين “فايتال سورس” و”تيكنوليدج” تكمن في قدرة دور النشر والمعلمين على إيجاد محتوى تفاعلي رقمي أساساً باللغة العربية.

 

وقال دونوفان: “يرغب الطلاب بالحصول على إمكانية الوصول إلى مواد دراسيةٍ تفاعلية لمساعدتهم على التعلم بشكل أفضل، بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم، ويفضل أن يتم إنشاؤها بلغتهم الأم. وسنتمكن، من خلال العمل مع ’تيكنوليدج‘ ودور النشر، من مساعدة المؤسسات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط على تحسين نتائج التعليم عبر النشر الناجح للمواد التعليمية الرقمية”. وبالنسبة لشركة “تيكنوليدج”، فإن التعاون مع “فايتال سورس” يساعدها على تقديم حلول لمجموعة من القضايا التي تواجه مؤسسات التعليم العالي عبر منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال راني البغدادي، رئيس شركة “تيكنوليدج”: “يقطع التعاون بين ’فايتال سورس‘ و’تيكنوليدج‘ شوطاً طويلاً في معالجة الإحباطات المتزايدة المتعلقة بتوزيع الكتب المدرسية المطبوعة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا. وترغب العديد من الجامعات بأن تتحول لحلول التعلم الرقمي، وتحد من التكلفة الإجمالية الشاملة للملكية، والأهم من ذلك، أن تستفيد من التكنولوجيا والتحليلات لتحسّن النتائج التعليمية بشكل كبير”.

 

وأضاف قائلاً: “نستعد لتلبية هذه المتطلبات وتقديم حلول تعلّم مُحَسّنة لمنطقتنا، من خلال الجمع بين تقنية وحلول ’فايتال سورس‘ والحضور الرقمي والبنية التحتية الخاصة بـ’تيكنوليدج‘ في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط”.

 

لمحة عن “فايتال سورس” www.vitalsource.com

 

تعمل شركة “فايتال سورس تكنولوجيز” المحدودة، وهي جزء من مجموعة “إنجرام كونتينت”، على تحسين تجربة التعلم من خلال تسهيل إنشاء وتقديم محتوى فعال ميسور التكلفة. وتساعد “فايتال سورس”، التي تعتبر الخيار المفضل بين المؤسسات والشركات التعليمية لمواد التعلم الرقمية، أكثر من ألف من مزودي المحتوى التعليمي على إيجاد وتقديم تجارب تعليمية سلسة وتفاعلية عبر منصتها الحصرية “بوك شيلف”، لملايين المتعلمين في سبعة آلاف مؤسسة. وفتح مستخدمو “بوك شيلف” أكثر من 20 مليون كتاب دراسي رقمي العام الماضي وقرؤوا أكثر من 2.4 مليار صفحة.

 

بإمكانكم متابعة “فايتال سورس” على “تويتر” على: @VitalSource.

 

لمحة عن “تيكنوليدج” www.techknowledge.me

تعد “تيكنوليدج” المزود الرائد المتخصص في حلول المعلومات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط. وتزود “تيكنوليدج” بالشراكة مع دور النشر الرائدة في العالم، والمجتمعات العلمية وشركات التكنولوجيا التعليمية، المكتبات الجامعية والمدرسية والطبية والحكومية والمؤسسية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بالموارد الإلكترونية وحلول التعلم الأكثر موثوقية.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

المصدر: “ايتوس واير”

Share
This entry was posted in Events and tagged . Bookmark the permalink.