دبي تستضيف “مؤتمر ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 سبتمبر 2017، (“ايتوس واير”): تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة وتنمية المعرفة، تنعقد في دبي يومي 27 و 28 سبتمبر الجاري فعاليات مؤتمر “ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي” (The Economic Times India UAE Strategic Conclave)، الذي يهدف إلى تعزيز الروابط الاستراتيجية بين الإمارات والهند بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين. ويمثل المؤتمر فرصة سانحة لأصحاب المصلحة الرئيسيين من البلدين للمشاركة في نقاشات استراتيجية هادفة وتحفيز النمو الاقتصادي.

وتشكل التجارة عصب العلاقات الثنائية التاريخية القوية بين الإمارات والهند، حيث تعتبر الهند أكبر شريك تجاري للإمارات. وفي الأعوام 2015 و2016، بلغت قيمة الصادرات الهندية إلى الإمارات 30 مليار دولار ، تركزت غالبيتها على الآلات الثقيلة والمنتجات البترولية ومنتجات الأغذية والألبان. كما طبعت الشركات الهندية بصمة قوية لها في دولة الإمارات. حيث تم تسجيل 4365 شركة تجارية هندية لدى وزارة الاقتصاد الإماراتية بنهاية العام 2016، في حين يقيم أكثر من 2،8 مليون هندي في الدولة.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي إلى دولة الإمارات في شهر أغسطس / آب 2015، والزيارة الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز الروابط الثنائية بين الهند والإمارات، بما يؤدي لتحقيق شراكة استراتيجية مستقرة على المدى الطويل.

وتعقيباً على أهمية المؤتمر، قال “ديباك لامبا”، رئيس الحلول الاستراتيجية لصحيفة “ذا إيكونوميك تايمز”: “عملنا في صحيفة ذا إيكونوميك تايمز على تقييم كامل نطاق العلاقات بين الهند والإمارات، ونحن نؤمن بشدة بأن هذه الشراكة ستساهم على نحو كبير في دعم التطور الاقتصادي للمنطقة. وبناء على ذلك، قمنا بتنظيم هذا المؤتمر لمناقشة مجالات الاستثمار والتعاون المحتملة وسبل تحسين بيئة الأعمال التجارية”.

وتضم قائمة المتحدثين هارش ماريوالا، رئيس مجلس إدارة شركة “ماريكو”، وغوتم سينغهانيا، العضو المنتدب لشركة رايموند، بالإضافة إلى “سي بي غورناني”، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى “تك ماهيندرا”، و”ك. رامتشاد”، الرئيس التنفيذي لمجموعة ” IL&FS”، و”رافي خانا”، الرئيس التنفيذي لدى “ايديتا بيرلا سولار”، و”راجيف آغارول”، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى “موانئ إيسار”، و”جايانت ماهيسكار”، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لدى شركة “إم إي بي انفراستركتشر”، و”رنا كابور”، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “يس بانك” ورئيسة مجلس إدارة “يس جلوبال انستتيود”. وسيهدف المؤتمر إلى تحديد المجالات الممكنة للاستثمار والتعاون بين الهند والإمارات، بما يؤدي إلى إنجاز مشاريع بارزة في المنطقة.

وسوف يركز المؤتمر على القطاعات التي تمتلك إمكانيات غير مستغلة لتحقيق النمو. وهذا يشمل قطاعات الدفاع، والطاقة، والأمن والتجارة البحرية وغيرها العديد من المجالات. ومن الركائز الهامة الأخرى للعلاقات الهندية الإماراتية، والتي ستكون محل نقاش في المؤتمر، الأثر الجيوسياسي والاقتصادي للروابط القوية بين الجانبين على صعيد منطقة آسيا. وبالنظر إلى الوضع الراهن في منطقة غرب آسيا، فإنه بإمكان البلدين أن يلعبا دوراً رئيسياً في المحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة.

نبذة عن شركة “إي تي إدج” ET Edge:               

تعد “تايمز ستراتيجك سلوشنز ذ.م.م” (Times Strategic Solutions Ltd)، العاملة تحت العلامة التجارية “إي تي إدج”، مبادرة لصحيفة “ذا إيكونوميك تايمز” تم إطلاقها بهدف تمكين صناعات وقطاعات متعددة عبر مشاركة المعرفة التجارية الهامة من خلال عقد المؤتمرات والقمم الاستراتيجية. وتسعى “إي تي إدج”، بفضل درايتها الكاملة بمجتمع الأعمال الهندي، لجمع قادة كبار يتمتعون برؤى طموحة عبر منصاتها المعرفية لخلق وإيجاد بيئة ناجحة اجتماعية واقتصادية تسهم في تحقيق التغيرات الإيجابية اللازمة لتنمية الصناعة. ويتمثل الهدف الرئيسي لهذه المبادرة في توجيه استخبارات الأعمال الدولية من خلال عقد اجتماعات ومؤتمرات عبر تقديم محاضرات شاملة وإقامة ورش عمل وتحقيقات واجتماعات مائدة مستديرة ودراسات جدوى اقتصادية.

 

المصدر: “ايتوس واير

 

Share
This entry was posted in Business Setup in UAE and tagged . Bookmark the permalink.