جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة،، (“ايتوس واير”): يسرّ جوائز “ماريتايم ستاندرد” (“تي إم إس”) أن تؤكّد بأن حفل جوائز “ماريتايم ستاندرد” السنوي الرابع، المقرر إقامته في دبي بتاريخ 23 أكتوبر 2017، سيعقد في ظل رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني والرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة. وتعد هذه السنة الرابعة على التوالي التي يكرّم فيها سمو الشيخ أحمد، وهو أحد كبار رواد الأعمال في المنطقة، جوائز “ماريتايم ستاندرد” برعايته للفعالية.

وتصدر سموه، منذ أكثر من 25 عاماً، مجال التنمية الاقتصادية في دبي، حيث ترأس التوسع الناجح لقطاع الطيران، وساهم مؤخراً بوضع السياسات الاقتصادية والاستثمارية والمالية لدعم رؤية الإمارة طويلة الأجل. كما يرأس الهيئة التنفيذية الهامة لحدث “إكسبو 2020″.

ويساهم تأمين رعاية رائد بهذه المكانة، يحظى باحترام عالمي في مجال الأعمال في تعزيز مكانة الجوائز، ومكانة القطاع البحري بشكل عام. وقال تريفور بيريرا، العضو المنتدب لـ”ماريتايم ستاندرد” في سياق تعليقه: “نفتخر بموافقة سموه على رعاية جوائز ’ماريتايم ستاندرد‘ مجدداً لعام 2017. ويبيّن ذلك الأهمية التي توليها دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع البحري، بحيث يقوم رائد أعمال بهذه المكانة والأهمية بتقديم الدعم الكامل لهذه الفعالية التي تحتفي بالإنجازات والتميّز. ويعرب القطاع بأكمله عن امتنانه للدعم والتشجيع المتواصل من سموه برعايته للفعالية”.

ومن المزمع تنظيم جوائز “ماريتايم ستاندرد 2017” يوم الإثنين بتاريخ 23 أكتوبر بفندق أتلانتس النخلة بدبي. وتم الإعلان عن أسماء المرشحين للجائزة في 24 سبتمبر ويمكن الاطلاع عليها عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.tmsawards.com/awards/2017-finalists/. وبالإضافة إلى الفائزين في مختلف فئات الجوائز الذين سيتم اختيارهم من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الحكام المستقلين المُختارين بعناية كبيرة بناءً على خبرتهم ومعارفهم الواسعة، سيقدمها فريق “ماريتايم ستاندرد” مجدداً بعض الجوائز المميزة للغاية تكريماً للمساهمات الفردية المتميزة. وسيتم تقديم ما مجموعه 29 جائزة خلال الفعالية.

وبلغت كمية الترشيحات التي تم استلامها هذا العام للجوائز مستويات غير مسبوقة، ما يعكس المكانة المتنامية لجوائز “ماريتايم ستاندرد” كفعالية رئيسية فريدة من نوعها في المنطقة، وأكسبتها مكانة بارزة وشعبية واسعة النطاق.

كما تتجسد هذه المكانة البارزة في حضور لارا دوتا، ملكة جمال الكون السابقة، وإحدى أبرز نجمات السينما الهندية، كمديرة لمراسم فعالية جوائز “ماريتايم ستاندرد” لعام 2017. وأضاف تريفور بيريرا قائلاً: “يسعدنا قبول لارا الدعوة لتقديم هذه الجوائز. سيضفي حضورها لمسة إضافية من التألق والروعة إلى مراسم فعالية هذا العام”.

كما أكدت مجموعة واسعة من شركات الشحن والنقل البحري الرائدة في المنطقة حضورها ومشاركتها في الفعالية، وتضمنت قائمة الشركات الداعمة لجوائز “ماريتايم ستاندرد 2017″ كلاً من: موانئ أبوظبي، وشركة أبوظبي لبناء السفن، ومرافئ أبوظبي، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، و”كوسكو شيبينج” في غرب آسيا، و”دي إن في جي إل”، وموانئ دبي العالمية، والأحواض الجافة العالمية، وهيئة دبي الملاحية، ووكالة دبي التجارية، والخليج للملاحة القابضة، ونادي “بيه آند آي” الإسلامي، والأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية، وشركة نفط الكويت، وشركة ناقلات النفط الكويتية (كي أو تي سي)، وشركة “لوك أويل” لمواد التشحيم البحرية، ومجموعة شركات “مركمارين”، والشركة العمانية للنقل البحري، وشركة أبوظبي للخدمات البحرية (سفين)، ودائرة موانئ الشارقة، وموانئ إيسار، و”السفينة سيكيوريتي”.

كما حظيت الجوائز بدعم الكثير من الرابطات التجارية الإقليمية والدولية الرائدة. وتشمل القائمة كلاً من المجلس الملاحي البلطيقي والدولي “بيمكو”، وجمعية الإمارات للملاحة، ومنظمة الجمعية الإسلامية لمالكي السفن، ومجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، ومعهد الهندسة والعلوم والتكنولوجيا البحرية، والرابطة الوطنية لمالكي السفن في الهند، واتحاد وكلاء السفن في باكستان، واتحاد وكلاء السفن في سيلان، ومنظمة مهمة من أجل البحارة، والمعهد الملاحي “نوتيكال إنستيتيوت”، وشركة “كونكورير” للشحن، والجمعية النسائية الدولية للتجارة والشحن، وشبكة “غلوباليا” للخدمات اللوجستية، وشبكة الشحن المتخصصة، وشبكة الخدمات اللوجستية التعاونية، وشبكة الشحن العالمية.

للمزيد من المعلومات عن جوائز “ماريتايم ستاندرد”، وكيفية حجز طاولة لحضور هذه الفعالية رفيعة المستوى، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://www.tmsawards.com/book-now

ملاحظة للمحررين: لمحة عن “ماريتايم ستاندرد”

تقوم “ماريتايم ستاندرد” بإصدار نشرة دورية إلكترونية رفيعة المستوى تستهدف بصورة خاصة مجتمع النقل البحري. يتم إصدار النشرة بصورة نصف شهرية يومي الأول والـخامس عشر من كل شهر، وهي توزّع على أكثر من 40 ألف متلقٍ. وتضم النشرة أحدث الأخبار والتحليلات والأكثر دقة حول القطاع والسوق ذات الصلة، وقد حققت أكبر نسبة تداول من أي نشرة إلكترونية في مجال الشحن والنقل البحري في الشرق الأوسط والهند. كما بدأت تكتسب شعبية في مراكز الشحن الرئيسية الأخرى، بما في ذلك أوسلو، هامبورغ، سنغافورة، لندن، واليونان. وتتضمّن النشرة أخباراً وتحليلات من قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل المواضيع التي تغطيها المجلة الشحن بالناقلات البحرية، وعمليات الحاويات، وتجارة البضائع السائبة الجافة والسائلة، والشحن بالدحرجة، ونقل مسافري الرحلات البحرية. بالإضافة إلى ذلك فإن هناك معلومات محدّثة على الدوام عن العمليات الإقليمية للموانئ، وتطوير الموانئ، والتصنيف، وإصلاح وتحويل السفن، وبناء السفن، ووكالات السفن، والتمويل والتأمين، والقانون البحري، والنقل والخدمات اللوجستية. كما تضمّ النشرة الإلكترونية مقالات حصرية وتحليلات ومقابلات مع كبار المسؤولين التنفيذيين.

وتنشر “ماريتايم ستاندرد” كتاب “ماريتايم ستاندرد” – الإمارات السنوي الناجح، إذ قامت بعد الإصدار الأول لعام 2016/2017 بنشر الإصدار الثاني الذي غطى فترة 2017/2018 وذلك في شهر يوليو من العام الجاري. ويهدف الكتاب السنوي الذي يغطي التطورات الرئيسية في القطاع البحرية بجميع أنحاء البلاد إلى تسليط الضوء على إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة محلياً ودولياً، من خلال تقديم مقالات معمقة تستند إلى أبحاث مستفضية، وتغطي جميع المجالات الرئيسية للشحن البحري والموانئ والقطاع البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولاقت المقالات حول المحطات البحرية وشركات الشحن البحري وأحواض بناء السفن وشركات القانون البحري والتصنيف والمشرعين وشركات النقل البري وغيرها استحسان العامين في القطاع بصفتها مرجعاً يمكن الاستفادة منه طوال العام. ويعتبر كتاب “ماريتايم ستاندرد” – الإمارات السنوي لعام 2017/2018 كتاباً لا يفوت للمهتمين بقضايا الملاحة البحرية في الإمارات العربية المتحدة، ويمكن تحميله عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.themaritimestandard.com/uae-yearbook- 2017-18.

تتولى جوائز “ماريتايم ستاندرد” المرموقة والتي لا ينبغي تفويتها الاحتفاء بالنجاحات في قطاعات الشحن والموانئ والقطاعات ذات الصلة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وسيجري تنظيم النسخة الرابعة من جوائز “ماريتايم ستاندرد” لعام 2017 يوم الاثنين الموافق في 23 أكتوبر 2017 في فندق أتلانتس، النخلة، دبي.

وتعتبر الجوائز حالياً واحدة من أبرز الجوائز العالمية في مجال الشحن البحري والملاحي، وهي الحدث الرائد الأبرز من نوعه في المنطقة. هذا وقد نُظّمت كل من الفعاليات الثلاث لجوائز “ماريتايم ستاندرد” حتى الآن تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، واستقطب كل منها ما يقرب من 700 مهني من النخبة في مجال الشحن البحري والملاحي في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الرائدة من الخارج. ويأتي هؤلاء الضيوف من مجموعة متنوعة من القطاعات الصناعية، وتضمّ مشغلي الموانئ والمحطات، وأصحاب ومدراء السفن، والمسؤولين التنفيذيين من قطاعات القانون البحري والتمويل والتصنيف وبناء وإصلاح السفن والتعليم البحري والتدريب.

وستشهد جوائز “ماريتايم ستاندرد” لعام 2017، والتي ستكون الممثلة وعارضة الأزياء لارا دوتا مضيفة الحفل فيها، تقديم 21 جائزة عامة بناءً على توصيات لجنة التحكيم المرموقة والمخضرمة، إلى جانب تقديم جوائز فردية خاصة تكرّم المساهمات التي قدمها قادة القطاع والمبتكرين البارزين. وقد ساهمت الجوائز بوضع معيار خاص ضمن هذا القطاع، وأصبحت نقطة التقاء ينتظرها الجميع بشوق حيث يمكن لكبار المسؤولين التنفيذيين من كافة أنحاء القطاع أن يجتمعوا ويتواصلوا لخلق فرص جديدة. للمزيد من المعلومات يُرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني التالي: www.tmsawards.com.

وستنظم “ماريتايم ستاندرد” مؤتمرين ليوم واحد لمجالات رائدة في القطاع، وهما: مؤتمر “ماريتايم ستاندرد” للناقلات البحرية، و”ماريتايم ستاندرد” لتمويل السفن والتجارة. وسيجري تنظيم النسخة الثانية من مؤتمر ماريتايم ستاندرد” للناقلات البحرية يوم 24 أكتوبر 2017 في فندق “جروفنر هاوس” بدبي، وسيشهد عدداً من العروض التقديمية من المالكين والمشغلين الرائدين في المنطقة للناقلات إضافة إلى الخبراء في هذا المجال. وستشمل قائمة الحضور صناع القرار الرئيسيين وصنّاع الرأي والذي سيطّلعون على التحديات والفرص المتاحة ليس فقط لمالكي ومشغلي السفن النشطين في قطاع الناقلات، بل كذلك لمقدمي المنتجات والخدمات إلى هذا القطاع. للمزيد من المعلومات عن الفعالية لعام 2017، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tmstankerconference.com.

وسينعقد مؤتمر “ماريتايم ستاندرد” السنوي الثالث لتمويل السفن والتجارة في فندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 8 نوفمبر 2017، وسينطلق من النجاح الكبير الذي حققته النسختين السابقتين للحدث في عامي 2015 و2016. وسيجمع الحدث الخبراء من قطاعات الشحن، والموانئ، والخدمات المصرفية، والمالية، والتجارة، والقانون البحري، وغيرها لمناقشة المشاكل والاتجاهات الرئيسية التي تواجه قطاع النقل البحري، والتجارة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وسيشاركون رؤيتهم ومعرفتهم من خلال سلسلة من العروض وحلقات النقاش، وسيضعوا ركائز التقدم. وسيحظى المشاركون بفرصة فريدة للاستماع إلى المتحدثين المرموقين حول التحديات الرئيسية، إضافة إلى الفرص المتميزة الأخرى المتاحة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tms-shipfinanceandtrade.com.

*المصدر: “ايتوس واير”

Share